افضل دكتور زراعة شعر - دكتور محمد أبوليلة

افضل دكتور زراعة شعر

سوف نتحدث في هذا المقال عن افضل دكتور زراعة شعر، حيث أن عمليات زراعة الشعر تعتبر من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا في الوقت الحالي،

لأن أصبح هناك العديد من الأشخاص سواء من الرجال أو النساء يعانون من تساقط في الشعر أو الصلع لأسباب كثيرة ومختلفة.

والجدير بالذكر أن الأسباب التي يمكن أن تؤدي لحدوث تساقط في الشعر يمكن أن تكون أسباب مرضية أو وراثية أو بسبب التلوث أو التلف الذي أصبح يعاني منه العالم بأكمله،

مما زاد احتمالية تعرض الشعر لتدمير في البصيلات وتدميره، وبالتالي سقوطه بسهولة.

مما يؤثر في نفسية الكثير من الأشخاص ويجعل ثقتهم في النفس تقل،

لذلك جاءت عمليات زراعة الشعر كمنقذ لكل من يعاني من مشاكل في الشعر،

ولكن تلك الخطوة يجب أن يكون الشخص متأكد من هذه الخطوة ومن اختياره للدكتور الذي سيختاره لمعالجة مشاكل الشعر الخاصة به،

يجب أن يمر بخطوات عديدة لكي يقوم باختيار الدكتور الأفضل لك للحصول على أحسن نتيجة يمكن أن يتخيلها العميل.

زراعة الشعر

نصائح حول اختيار افضل دكتور زراعة شعر

أصبحت الآن عوامل البحث على شبكة الإنترنت من أسهل وأبسط الطرق التي يمكن من خلالها البحث على أفضل المعلومات التي يمكن أن يحتاجها العميل،

لذلك ننصح العميل قبل الذهاب إلى دكتور معين يجب أن يقوم بالبحث عن أفضل دكتور يقوم بعمليات زراعة الشعر، مع معرفة تقييمات المرضى الذين تعاملوا من الدكتور وقام بمعالجتهم.

مع الاهتمام بالبحث عن أفضل التقنيات المستخدمة في تلك العملية والنوع المفضل للاستخدام مع كل حالة مرضية مختلفة،

والتعرف على جميع الآثار الجانبية المتعلقة بكل عملية وبكل حالة، والأفضل أن يتم الحصول على تلك المعلومات من مواقع مختلفة والتأكد من مصداقيتها.

 

زراعة الشعر الطبيعي بالإقتطاف تقنيات حديثة

مقومات افضل دكتور زراعة شعر

يوجد بعض المواصفات والمقومات الخاصة التي يجب أن تتوافر في الدكتور المخصص لعمليات زراعة الشعر، وعلى أساس تلك المواصفات يقوم المريض باختياره، ومن تلك المقومات هي كالآتي:

  1. في البداية يجب أن يكون الدكتور الذي يقوم المريض باختياره على علم بجميع أنواع عمليات زراعة الشعر وتقنياتها المختلفة، مع إعطاء أفضل نتيجة في كل تلك العمليات المتنوعة التي يجب أن تتطلب قدر كبير من الدقة والحرص والخبرة الطويلة في المجال.
  2. ومن ضمن الأنواع المختلفة في تلك العمليات عمليات زراعة شعر الحواجب، عمليات زراعة اللحية للرجال، وزراعة شعر الذقن وغيرها من العمليات.
  3. يجب أن يكون الدكتور لديه بعض الاهتمامات بجميع مراحل وخطوات القيام بعمليات زراعة الشعر، منذ بداية مجئ المريض إليه مرورًا بالمدة الخاصة بعملية زراعة الشعر حتى يقوم بالتأكد من نتيجة العملية التي في الغالب ما يمكن أن تستمر لوقت طويل جدًا قد تصل إلى سنة.
  4. يجب أن يتمتع الدكتور بجميع المواصفات الدكتور الناجح ومن أهم تلك المواصفات هي الصبر حيث أن مجال زراعة الشعر أكثر مجال يجب أن يتواجد فيه هذه الصفة لاستغراق مدة العملية وقت طويل لإزالة وزرع البصيلات الشعر الجديدة.
  5. مع أهمية تمتع الدكتور بالدقة الشديدة، لأن ذلك النوع من العمليات يجب أن يتم تحت دقة شديدة لعدم حدوث أي خطأ جراحي أثناء العملية.
  6. مع أهمية أن يكون الدكتور قريب من جميع المرضى نفسيًا، حتى يستطيع أن يتقرب منهم ويتفهم حالتهم الصحية التي يمكن أن تدخل بشكل كبير في التسبب بمشاكل مرضية لهم وإصابة الشعر بالسقوط.
  7. يجب أن يمتلك الدكتور الذي يعمل في مجال زراعة الشعر فريق عمل مكون من ممرضين وأطباء أخرى، لأن في الغالب تلك النوعية من العمليات تحتاج إلى أكثر من دكتور حتى يتم إجراءاها على أكمل وجه، كما أنها يمكن أن تستمر لوقت طويل فلا يستطيع أن يواصل فيها دكتور واحد فقط.

زراعة الشعر

ما المقصود بعملية زراعة الشعر

عمليات زراعه الشعر تعتبر من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا في الفترة الأخيرة حيث بدأ في الظهور لأول مرة في أمريكا ومن أكثر الأماكن التي تعتبر مشهورة بها تلك النوعيات هي زراعة الشعر في مصر وفي تركيا وفي أماكن أخرى عديدة.

حيث يفضل الكثير من الأشخاص اللجوء إلى تلك النوعية من العمليات التجميلية لمعالجة المشاكل التي تصيب الشعر وفروة الرأس، سواء كانت تلك المشاكل مرضية أو ترجع لأسباب أخرى.

فتلك العملية تقوم بمعالجة جميع مشاكل الشعر المختلفة، والأفضل أن تلك العملية جاءت ملاذًا لأشخاص كثيرة حيث أنها تقوم بمعالجة الجروح والحروق التي أصابت الشعر، فيمكن أن يتم زراعة الشعر فوق الندبات والجروح.

كما أن تلك العمليات تشمل زراعة الشعر للنساء، وزراعة الشعر للرجال، وبأحدث التقنيات المتعارف عليها في العالم وفي هذا المجال، والجدير بالذكر أن نتائجها تستمر لوقت طويلة، وفي بعض الأوقات تعتبر كمعالجة دائمة للشعر.

 

ومن أهم أنواعها:

زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن تعتبر نوع من أنواع زراعة الشعر التي يلجأ إليها الرجال لنمو ولكثافة شعر الذقن، أو معالجة آثار الندوب أو الحروق التي أدت إلى تساقط الشعر في تلك المنطقة، كما أن ذلك النوع من العمليات مختصة أيضًا بمعالجة زراعة اللحية والشارب للرجال.

زراعة الشعر

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب هي نوع أخر من عمليات زراعة الشعر، حيث ان منطقة الحواجب تعتبر من أكثر المناطق التي تتواجد في الواجهة، لذلك يجب أن يتم الاهتمام بشكلها، ولكن في الجانب الأخر يجب أن يتم القيام بها على أكمل وجه لأن أي إصابة أو مشكلة تحدث أثناء العملية يمكن أن تسبب في تشوه في شكل الوجه بالكامل.

زراعة الشعر

أنواع تقنيات عملية زراعة الشعر

  تقنيات عمليات زراعة الشعر، حيث تعتبر من أشهر التقنيات المستخدمة في مصر وغيرها من الدول والتي يلجأ إليها العددي من الأشخاص، للتأكد من نتائجها، وهم:

  1. زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

تقنية الاقتطاف FUE تقوم على الاعتماد على أبر إزميل، ويتم الاستعانة بها بإزالة جزء من الشعر من خلال غرس صغيرة يتم وضعها في خلف فروة الرأس مما يجعلها غير مرئية أو مزعجها لصاحبها، وبعد ذلك نقوم بوضعها عن طريق غرس عدد معين من البصيلات الجديدة بها.

زراعة الشعر الطبيعي مراحل

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة  FUT

تقنية الشريحةFUT يتم استخدامها من خلال القيام بإزالة شريحة من الشعر ونقوم بوضعها في الأماكن الذي يتم معالجتها، ثم نقوم بتغطية جوانب الشعر بحيث تكون على مستوى واحد في الشعر كله.

زراعة الشعر الطبيعي بالإقتطاف تقنيات حديثة

مميزات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر بجميع أنواعها توجد لها العديد من المميزات التي تجذب العديد من الأفراد إليها وتجعلها أكثر انتشارًا وهي:

  • معالجة الإصابة بالصلع إلى الأبد.
  • معالجة جميع المشاكل الخاصة بالشعر المتساقط.
  • عدم المعاناة مرة أخرى من الإصابة بحروق أو ندبات أدت إلى إزالة الشعر.
  • توافر أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر.
  • تعيد الثقة في النفس لكل من الرجال والنساء.

ولكن بالرغم من ذلك فأن هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تصاحب عملية زراعة الشعر.

زراعة الشعر الطبيعي

مخاطر عمليات زراعة الشعر

  مخاطر عمليات زراعة الشعر عديدة، حيث يمكن أن تصاحب آثار الجانبية والمضاعفات الخطيرة التي يجب معالجتها على الفور عند ملاحظتها والذهاب إلى الدكتور على الفور وهي:

  • الإصابة بالتهابات في أماكن الإصابة.
  • حدوث تورم وانتفاخ عند زراعة شعر الحواجب.
  • الإصابة بندوب في أماكن العملية.
  • نمو البصيلات الجديدة بشكل غير طبيعي.
  • سقوط الشعر الجديد بطريقة مفاجئة.
  • الإصابة بالصلع وفقدان الشعر للأبد.
واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب