افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه - دكتور محمد أبوليلة

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه، فتساقط الشعر من الأمور التي تزعج أي فتاة، لذا فإن الشعر هو تاج المرأة ولقب أنوثتها لذلك تحزن المرأة عندما تلاحظ تساقط شعرها باستمرار دون معرفة سبب ذلك ، قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لتساقط شعرك، هي العناية المفرطة أو ما نعتقد أننا نقوم به بالعناية بالشعر قد يسبب تلفًا شديدًا لشعرك بدون أن تشعر ، وفي هذة المقالة التالية ستتعرف على أسباب تساقط الشعر وأفضل طريقة للعناية بشعرك.

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه
افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه: 

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه، لتتمكن من إيقاف تساقط الشعر الشديد، ستحتاج إلى تغيير الروتين المتبع في العناية بالشعر، وإليك الطريقة الصحيحة لعلاج شعرك:

  • اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع أو بحد أقصى ثلاث مرات،و يمكن غسلها مرة أو مرتين في الشتاء وثلاث مرات في الصيف.
  • خففي الشامبو بالماء قبل وضعه على الشعر ودلكي بلطف.
  • ضعي البلسم بعيدًا عن الجذور وبصيلات الشعر.
  • استخدم شامبو خالٍ من الكبريتات.
  • جفف شعرك بغطاء استحمام أو مناشف قطنية 100٪.

أسباب تساقط الشعر:

  • غسل الشعر يضعف الشعر ويسبب تساقطه.
  • الطريقة المستخدمة في تجفيف الشعر هي أن الشعر يتحرك بقوة عند تجفيفه بالمنشفة وتساقط الشعر.
  • وضع الأصباغ والمواد الكيميائية باستمرار على الشعر مما يضعف بصيلاته.
  • يمكن أن يتسبب الاستخدام المنتظم للمكواة ومجففات الشعر في الجفاف والحروق وتساقط الشعر.
  • وضع الشامبو مباشرة على الشعر دون تخفيفه بالماء أولاً يسبب تساقط الشعر.
  • عند فرك شعرك بقوة أثناء غسله بالشامبو مما يضعفه ويؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه.
  • سوء التغذية وعدم توفير التغذية الكافية للشعر.

المشورة والتوجيه المهني

تأكد من تعزيز فروة رأس صحية، مثلما تتصرف مع بشرتك إذا لم يتم تنظيفها أو العناية بها بشكل صحيح، فإن فروة رأسك ستفعل الشيء نفسه ٌفأن تحتاج فروة رأسك وبصيلات شعرك إلى بيئة نظيفة ومتوازنة لمحاربة تساقط الشعر. اطلب من مصفف الشعر أن يوصي بمنتج منظف للشعر يزيل البكتيريا بلطف، ويعيد درجة الحموضة الصحيحة ولا يغطي فروة رأسك ويترك بقايا سميكة،  كوني لطيفة مع شعرك: لا تسحبي شعرك أو تمشفيه أو تجففيه بقسوة. كن على دراية أيضًا بمستويات التوتر لديك لأن الجداول الزمنية المزدحمة وقلة النوم يمكن أن يزيد من تساقط الشعر.

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه
افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

بعض الأمراض التي تسبب تساقط الشعر:

Aldactone:

الاسم التجاري لسبيرونولاكتون، وهو دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم يتم وصفه أيضًا لعلاج تساقط الشعر عند النساء.

الثعلبة:

تساقط الشعر نتيجة مرض أو ضعف الشعر أو ميل وراثي وهو سبب في تساقط الشعر والمصطلح الطبي لتساقط الشعر.

الثعلبة البقعية:

مرض يسبب تساقط الشعر المفاجئ والملفوف والناعم، و يُعتقد أنه ناتج عن تكوين الجسم لأجسام مضادة لبعض بصيلات الشعر، و يمكن أن يحدث هذا بسبب عوامل مثل الإجهاد وعلم الوراثة.

Alopecia Totalis:

حالة لا تسبب شعر على فروة الرأس. قد يبدأ على شكل داء الثعلبة أو سبب آخر.

الثعلبة العامة:

حالة لا تسبب شعر في أي جزء من الجسم. وهذا يشمل الرموش والحواجب وشعر فروة الرأس. يمكن أن تتطور إلى داء الثعلبة أو نتيجة لأسباب أخرى.

للبحث عن علاج لتساقط الشعر:

عندما تبدأ في رحلة للعثور على أفضل علاج لتساقط الشعر، يجب أن تمشي مع طبيبك تدريجياً حيث تبدأ بتحديد مشكلتك وما سبب تساقط الشعر ، أحيانًا تكون المشكلة بسيطة جدًا ولا تتطلب حلًا معقدًا ، وأحيانًا تتطلب المشكلة حلول خاصة ولست مضطرًا للذهاب إلى صفوف العناية.

على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من مرض ما، فلن يتم حل مشكلة تساقط الشعر إلا من خلال علاج المرض، وإذا كنت تتناول دواء يسبب تساقط الشعر، فلن يفيدك أي علاج طالما أنك تتناول الدواء وعليك رحله قبل العلاج وإذا كنت تعاني من الجينات  بالتأكيد لن تجد حلاً في الطب العادي .

الغذاء الصحي هو أساس علاج تساقط الشعر

كما ذكرنا سابقًا، يحتاج الشعر إلى العناصر الغذائية تمامًا مثل الجسم، كما أن نقص التغذية له تأثير سلبي عليه، وبالفعل لا يدرك البعض أن عاداتهم الغذائية خاطئة أو يعانون من فقر الدم، على سبيل المثال، باستثناء تساقط الشعر، ومن خلال البحث عن السبب يدركون أن أجسامهم عدم الحصول على ما يكفي من الطعام.

مهما كانت الاستراتيجية التي ترغب في اتباعها في علاجك مع طبيبك، فإن خطوتك الأولى هي الحصول على التغذية السليمة، وإيجاد الثغرات في عاداتك الغذائية وجودة طعامك، والبحث عما هو مفيد لتضمينه في نظامك الغذائي حتى يحصل جسمك على نسب مناسبة وتوازن العناصر الغذائية الرئيسية.

دواء لعلاج تساقط الشعر

عندما لا تؤثر الفيتامينات والعناصر الغذائية المعتادة على حالة تساقط الشعر، يكون هناك تدخل طبي أقوى لعلاج المشكلة، و يكمن في استخدام بعض الأدوية التي تحفز نمو الشعر وتعود إلى طبيعته السابقة.

قد تتفاجأ من أن الكافيين من أفضل الخيارات لعلاج تساقط الشعر، ورغم أننا نشربه يوميًا في مشروباتنا الساخنة، فقد أظهرت بعض الدراسات أنه يعطي نتائج أفضل وأسرع على الرأس، ولكن رغم ذلك هناك أقراص في الصيدليات غنية بالكافيين وتساعد على نمو الشعر.

بعض الأدوية عبارة عن مستخلصات طبيعية مثل مستخلصات البصل أو الثوم والتي من المعروف أنها تسبب نمو الشعر بسرعة في شكله الطبيعي، ولكن بسبب صعوبة استخدامه بسبب الرائحة تؤخذ الأدوية من مستخلصاتها.

حقن البلازما هو أفضل علاج لتساقط الشعر

فأن  اكتمال مرحلة الدواء أثناء استخدامه، فيفضل الناس البحث عن علاج أسرع وأكثر موثوقية وفعالية، العلاج هو حقن البلازما في فروة الرأس ومساعدة الشعر على أن يصبح أقوى.

يُعتقد أن البلازما توجد في دم الإنسان وتحتوي على البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية التي يتم نقلها في الدم. عادة تصل البلازما إلى الشعر عبر مجرى الدم الذي يصل إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس ، لكن في بعض الأحيان لا تكفي هذه الكمية للنمو.

ومن هنا جاءت فكرة استخراج البلازما من دم شخص ما ثم حقنها مرة أخرى في فروة رأسه وبصيلات شعره، وبالتالي إعطاء كمية مركزة من العناصر الغذائية والفيتامينات للشعر الذي على أساسه يبدأ في النمو والإطالة من جديد.

الحفاظ على الشعر من التساقط 

بدلًا من المشاكل التي تحدث ودخول السباق لإيجاد أفضل علاج لتساقط الشعر ، من الأفضل البدء في الوقاية ومحاولة منع تساقط الشعر أولاً وتعلم كيفية علاجه ، وتشمل هذه النصائح ما بعد العلاج لأنه لا فائدة من العلاج إذا كنت ستعود لإهمال الشعر سوف تتراجع. مرة أخرى.

الاهتمام بالصحة والغذاء بشكل كبير، مع الاستمرار في تناول الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم
عندما تبدأ الأعراض في الظهور عليك، لا تنتظر حتى تتطور ، وابدأ بزيارة طبيبك وطرح الأسئلة عليه يتطلب الشعر تنظيفًا وتهذيبًا مستمرين، ولكن الإفراط في تناوله يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر حيث تزيل الزيوت الطبيعية التي يفرزها وبالتالي يؤدي إلى الضعف والجفاف، ولكل شعر له المستحضر خاص به يفضل استخدامه.

تعتبر زراعة الشعر أقوى علاج لتساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه،عندما تكون في أمس الحاجة إلى حل أو علاج مناسب لتساقط الشعر، أو عندما تكون أصلعًا، ما يعني أنه لم يكن هناك دواء سابق غير فعال لأن قدرة الجزء الأصلع من رأسك على إنتاج الشعر أصبحت ضعيفة جدًا، فهذا هو الحل الأقوى والأخير هو زراعة الشعر.

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب