تجربتي مع حقن البلازما - دكتور محمد أبوليلة

تجربتي مع حقن البلازما

تجربتي مع حقن البلازما… تعتبر حقن البلازما من أشهر الطرق الحديثة المستخدمة في علاج الصلع ومشاكل الشعر المختلفة.

حقق حقن البلازما نجاحًا كبيرًا، ليس فقط في مجال علاج الشعر ولكن أيضًا في العديد من المجالات الطبية والتجميلية.

سنناقش مع تجربتي مع حقن البلازما، ونتائج الحقن للشعر، وما هي فوائد البلازما، ومتى ترى النتائج.
كان حقن الشعر بالبلازما أيضًا عاملاً مؤثرًا في هذه النتيجة.

 

تجربتي مع حقن البلازما “PRP”؟

البلازما عبارة عن سائل مكوِّن للدم وغني جدًا بالعناصر الغذائية الأساسية والمعادن مثل الكلور و الفوسفات،وما إلى ذلك، وكذلك أنواع مختلفة من البروتين اللازم لنمو وإكمال عمليات الحياة

ما هو PRP؟

لن يقوم PRP أبدًا بإعادة نمو الشعر بالكامل في المناطق الصلعاء من فروة الرأس. في معظم السيناريوهات ، يبدو أن العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية يزيد من كثافة شعر فروة الرأس الموجود ويحسنه. إذا كنت محظوظًا ، فسوف ينمو شعرك المصغر مؤخرًا بشكل أقوى وأطول. على الرغم من فعاليتها ، إلا أن PRP ليست حلاً دائمًا للمشاكلتساقط الشعر الخفيف.

أصيب العديد من الأشخاص في منتديات تساقط الشعر عبر الإنترنت بخيبة أمل من نتائج علاجهم بالبلازما
الغنية بالصفائح الدموية، وقدم الأطباء بشكل متكرر مرضى حقيقيين يزعمون أنهم سعداء جدًا بنتائج نمو شعرهم بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. يظهرون دائمًا الصور ومقاطع الفيديو الرائعة قبل وبعد كدليل.

ما هي مميزات حقن البلازما للشعر تجربتي مع حقن البلازما ؟

حظيت عملية حقن البلازما بثقة عالية بسبب معدل النجاح الاستثنائي الذي حققته عوائد البلازما للشعر.

لا تتطلب الحقن بالبلازما تخديرًا عامًا أو تدخلًا  جراحي بالمشرط، وبالتالي تجنب مخاطر حدوث مضاعفات و التهابات من التخدير والتئام الجروح.
من أهم مزايا حقن البلازما أن هذه البلازما يتم استخلاصها من دم نفس الشخص الذي تم حقنها فيه، وهذا يجنبك مخاطر انتقال أنواع لا حصر لها من العدوى ويتجنب رد فعل الجهاز المناعي وهجومه على الخلايا التي تحقنها.على الرغم من أن عملية الحقن تستغرق عدة جلسات، إلا أن كل جلسة يجب ألا تستغرق أكثر من نصف ساعة.

ما هي مدة انتاج البلازما للشعر؟

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر وكيف تقاس هذه النتائج والفترة التي يبقى خلالها تأثير حقن البلازما في الشعر؟

متى تظهر معدلات حقن البلازما للشعر وكيف يتم قياس هذه النتائج والفترة التي يبقى خلالها تأثير حقن البلازما في الشعر؟ عادة ما يستغرق الأمر من أربعة إلى ستة أشهر للحصول على  PRP. وقد يحتاج المرضى إلى جلسات كل أسبوعين لمدة تصل إلى ستة أسابيع متتالية ويمكن تكرار هذه الجلسات لمدة تصل إلى ستة أشهر حسب حالة الشعر ووفقًا لتعليمات الطبيب. الذي يتم حقنه في فروة الرأس بعد العلاج وإضافته إلى معادن معينة مثل الكالسيوم للحصول على نتائج أفضل.

تجربتي مع حقن البلازما
تجربتي مع حقن البلازما

كيف يمكنني الاحتفاظ بنتائج حقن البلازما للشعر لأطول فترة ممكنة؟

يمكنك الحفاظ على ما يحققة البلازما للشعر  من نتائج لفترة أطول بكثير مع مراعاة العوامل التي تؤثر على النتائج ، وهناك أشياء تزيد من سرعة جرعة حقن بلازما الشعر وتزيد من المدة حيث يمكن للشعر الاستفادة منها عملية حقن البلازما. لقد لوحظ أنه من خلال إضافة أحد مكونات السائل بين الخلايا “مصفوفة الخلية الإضافية ECM” ، وأهمها “الخلية أ والعلامة الحيوية”. الخلية D ‘تزيد من تأثير البلازما ، والاستجابة للبوصلة تظهر بشكل أسرع. وتستمر لفترة أطول. من الممكن أيضًا زيادة قوة التأثير وتحسين نتائج حقن بلازما الشعر عن طريق إضافة “خلايا جذعية” إلى البلازما ، والتي يتم حقنها في وقت واحد ، مما ينتج عنه تأثير مضاعف.

من يمكنه الاستفادة من حقن PRP؟

يمكن أن تفيد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) نطاقًا أوسع من الأشخاص مما كنت تعتقد في
البداية، هذه الحقن غنية بالصفائح الدموية ويمكن أن تساعد المجموعات التالية:

كل من الرجال والنساء. عادة ما يتم الحديث عن نمط الصلع عند الذكور وتساقط الشعر، ولكن لا تحصل النساء في كثير من الأحيان على نفس الفائدة عند نشر المعلومات.
الحقيقة هي أن النساء يمكن أن يفقدن شعرهن أيضًا بسبب العديد من العوامل المختلفة.
أولئك الذين يعانون من الثعلبة الأندروجينية أو غيرها من أشكال الثعلبة. ومن المعروف أيضًا باسم الصلع عندالذكور والإناث. إنها حالة وراثية تؤثر على ما يقرب من 80 مليون شخص في العالم.

تم اختبار العديد من التجارب السريرية الناجحة مع أشخاص تتراوح أعمارهم بين18 و 72 عامًا.أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب ارتفاع مستويات التوتر. نظرًا لأن هذه الحالة ليست مزمنة،فيمكن علاجها بسهولة.

أولئك الذين عانوا من تساقط الشعر مؤخرًا، كانت فرصهم في إصلاحها أفضل في حقن PRP، أولئك الذين لديهم شعر خفيف أو أصلع ، لكن ليس أصلعًا تمامًا.

تجربتي مع حقن البلازما
تجربتي مع حقن البلازما

علاج PRP

PRP تعني “البلازما الغنية بالصفائح الدموية”. يستخدم علاج PRP أفضل البلازما الغنية التي يوفرها دمك لأنه يعالج بشكل أسرع ، ويحفز عوامل النمو ، ويزيد أيضًا من مستوى الكولاجين والخلايا الجذعية ، والتي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم للحفاظ على مظهرك. الشباب والجدد. في هذه الحالة ، يتم استخدام عوامل النمو هذه لنمو الشعر

كيف يتم هذا الإجراء

يتم حقن البلازما في ثلاث خطوات:
للعلاج ، سيتم سحب الدم ، ربما من ذراعك، ثم يتم وضع هذا الدم في جهاز طرد مركزي يسقط في ثلاث طبقات: البلازما الغنية بالصفائح الدموية والبلازما الفقيرة بالصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء. سيتم استخدام PRP وسيتم التخلص من الباقي، ثم سيتم حقن PRP أو “حقن الدم” في فروة رأسك باستخدام حقنة بعد استخدام مخدر موضعي.

نصائح حقن البلازما من خلال تجربيتي مع حقن البلازما ؟

  • يجب عليك التأكد من أن العيادة أو المستشفى الذي يتم فيه الحقن نظيفًا.
  • تعقيم جميع الأدوات المستخدمة سواء في استخراج الدم أو بحقن الغرسات نفسها.
  • اغسل الشعر ونظف فروة الرأس وجففها جيداً قبل الحقن.
  • يجب عليك التأكد من أن الأدوات المستخدمة في علاجك مخصصة لك فقط، وأنه لم يستخدمها أحد من
    قبل، وأنه يجب التخلص منها فورًا بعد الاستخدام، ولن يتم استخدامها في جلسة مستقبلية.
  • بعد حقن فروة الرأس بالمرهم الموصوف لك ، احرص على عدم إصابتك بأي عدوى.

النصيحة التي يجب على المريض اتباعها  ؟

هناك العديد من التوصيات التي يجب مراعاتها عند التفكير في حقن البلازما الشعرية، وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها والتي تجعل هذا الإجراء آمنًا ويمنحك أفضل النتائج تشمل هذه العوامل:

  • اختيار الطبيب المناسب لحقن البلازما – عليك التأكد من أن نجاح هذا الإجراء يعتمد على كفاءة الطبيب المعالج، لأن الأخطاء يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة.
  • اختيار المكان المناسب لحقن البلازما: يجب أن تكون هناك عيادة أو مستشفى بشهادات صحية وتراخيص من الجهات الحكومية ويفضل الأماكن الحاصلة على شهادة جودة عالمية.
  • ناقش كل تفاصيل هذا الإجراء مع طبيبك.
واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب