أهمية الطرق التجميلية والطبيعية لعملية تسمين الوجه - دكتور محمد أبوليلة

أهمية الطرق التجميلية والطبيعية لعملية تسمين الوجه

تسمين الوجه … الكثير من النساء تخاف من ظهور علامات التقدم بالعمر على الوجه، لأن عند التقدم في السن يبدأ الوجه والبشرة تفقد الكثير من الأشياء من جمال وجاذبية وتألق وشباب، حيث أن البشرة تعتبر من أكثر الأشياء التي من السهل جدًا أن تتأثر بالتقدم بالعمر.

تلك هي سنة الحياة والتطور الطبيعي لمراحلها فلا يمكن الاعتراض على ذلك، لذلك تبدأ جميع النساء في طرق تسمين الوجه للتغلب على فقدان الشرة المظهر الحيوي الخاص بها،

والظهور بشكل أكبر من العمر الحقيقى، كما أن تسمين الوجه من أهم الطرق التي تقوم على الإخفاء والقضاء على تجاعيد الوجه ومشكلة العيون الغائرة

حيث أن هناك أسباب مرضية تسبب هذه المشاكل غير التقدم في العمر مثل: (فقدان الوزن بسرعة، فقدان وزن أكبر من اللازم، الخروج من وعكة صحية) أو أي سبب آخر.

لذلك جاءت طريقة تسمين الوجه لأن مع التقدم في العمر ومع فقدان الوجه الكثير من الدهون يصبح الوجه شكله أنحف، مما يؤدي لظهور مشاكل الوجه من تجاعيد وإجهاد وخطوط الوجه وغيرها من المشاكل التي تخاف منها الكثير من النساء

عند التقدم في السن، فالطرق المختلفة لعمل تسمين الوجه وإعطاءه مظهر أكثر امتلاء وخدود ممتلئة، فبالتالي يشير الوجه إلى صغر السن وللحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ونضارتها وشبابها.

أفضل طرق تسمين الوجه

طرق تجميلية

بالرغم من أن العديد من النساء يفضلوا استخدام المستحضرات التجميلية التي قد تضر بالبشرة لكي يصبح الوجه ممتلىء وأكثر شبابًا،

وذلك لعدم صبرهم على متابعة جميع الطرق المتاحة الآن لتسمين الوجه والتي تعتبر من أفضل العلاجات الآمنة والمفيدة للبشرة، كما أن تأثيرها يدوم لفترات طويلة.

فأصبح هناك العديد من الطرق لتسمين الوجه سواء عن الطريق اللجوء لبعض الحلول الجراحية أو الطبية والتي بالفعل أثبتت فعاليتها وأعطت نتائج مبهرة وتستمر على المدى البعيد،

كما يوجد بعض الطرق الطبيعية الفعالة والممتازة التي تظهر الوجه بشكل أكثر شباب، للاحتفاظ بعفوية البشرة وحيويتها على قدر الأمكان ولأطول فترة ممكنة، فهناك طرق كثيرة تستخدم في تسمين الوجه النحيف منها.

أولًا: العمليات الجراحية التجميلة

  • عملية حقن الدهون.
  • حقن أو حشو الوجه بالفيلر كحمض الهيالورونيك.

ثانيًا: طرق تسمين الوجه طبيعيًا

يوجد طرق عديدة لتسمين الخدود والوجه بالطرق الطبيعية، والتي يمكن اجراءها وتطبيقها في المنزل بسهولة كما يجب الإلتزام بأنظمة صحية تحتوي على سعرات حرارية مناسبة وتكون أكثر من معدل الحرق،

وتشمل طرق تسمين الخدود في المنزل ما يأتي:

  1. التمارين واليوجا.
  2. والوصفات الطبيعية لأقنعة الوجه.
  3. التغذية.

الطرق الطبيعية لتسمين الوجه النحيف:

  • تمارين الوجه

يمكن أن نستعين ببعض التمارين التي تساعد الوجه والخدود على الامتلاء، فإذا استعنا ببعض التمارين التالية وقمنا بها لمدة 30 دقيقة بشكل يومي لمدة ثمانية أسابيع يصبح الوجه أكثر شباب وممتلىء.

 بعض تمارين اليوغا للوجه تشمل:

التمرين الأول

نقوم بغلق الفم ثم قومي بملء خدودك بأكبر كمية من الهواء مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة 45 ثانية قبل نفخ الهواء ببطء.

التمرين الثاني

قوم بفتح الفم على شكل دائرة “O” مع إنزال الشفايف على الأسنان والابتسام، ثم قومي بوضع أصابع اليدين على الخدين من أعلى وارفعي الخدين برفق واخفضيهم لمدة 30 ثانية.

  • الوصفات الطبيعية

طرق طبيعية

سوف نقدم لكم بعض من الوصفات الطبيعية التي تساعد الخدود والوجه على الامتلاء، لأن عندما تتواجد بعض الدهون تحت بشرة الخدين، يعطي للبشرة مظهر أكثر صحة ونضارة، كما أن تلك الدهون تقلل من علامات التقدم في السن، وتمنع ترهل الخدين.

  1. خلطة زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تعمل على ترطيب البشرة وتجعل البشرة أكثر صحة ونضارة، وتقضي على كل من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

طريقة التحضير: نوقوم بتسخين زيت الزيتون ليصبح دافىء ثم نقوم بتدليك زيت الزيتون الساخن على الخدين ونقوم بتدليك الوجه بحركة تصاعدية إلى الأعلى لمدة 5 أو 10 دقائق، ونكررها مرتين بشكل يومي.

  1. قناع ماء الورد والجليسرين

هذا المزيج يعتبر من أحدى الخلصات التي تساعد في الحصول على خدين ممتلئين كما يكسب البشرة رطوبة ونعومة.

طريقة التحصير: نقوم بخلط كمية متساوية لكل من ماء الورد والجليسيرين ونضعهم على الوجه، ثم نقوم بفركه على الخدود قبل الذهاب إلى النوم مباشرة ونتكره ليلة كاملة حتى صباح اليوم التالي ونغسله بماء دافىء، مع تكرارها يوميًا.

  1. خلطة العسل والبابايا

العسل من الأهم المكونات الطبيعية للبشرة في العموم بسبب احتواءه على مضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من ضرر الجذور، فهو يكسبها رطوبة وتغذية صحية،

طريقة التحضير: نقوم بإحضار قطعة من ثمار البابايا ونقوم بهرسها في الخلاط الكهربائي، ثم نضع العجينة على الخدود ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتء ونكررها مرة واحدة كل صباح.

  • التغذية

أهمية تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والتي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، فهي كافية لمساعدة الفرد على إكتساب زيادة في الوزن والحفاظ على الوجه والخدود الممتلئة ومن تلك الأطعمة هي:

الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك على سعرات حرارية من الدهون الصحية أكثر مقارنة من اللحوم الأخرى والتي تعمل أيضًا على تحسين صحة الجلد لأن الجلد يحتاج إلى خلايا دهنية حتى يبدو أكثر شبابًا مثل: سمك السلمون والرنجة وسمك القد.

البذور والمكسرات:

تعتبر البذور هي من أهم المصادر الطبيعية للطاقة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وعلى أحماض دهنية وفيتامينات ومعادن أخرى مفيدة لصحة الفرد.

الحليب:

يعتبر الحليب مصدر غني للدهون ويحتوي على عناصر غذائية رئيسية ومعادن مفيدة لصحة الإنسان.

أسباب نحافة الوجه

اسباب نحافة الوجه

يعاني العديد من الناس نحافة الوجه حيث أن هناك العديد من الأسباب تؤدي لحدوث نحافة الوجه

وظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ومن تلك الأسباب التي تسبب نحافة الوجه هي:

  • التقدم بالعمر:

مع التقدم بالعمر تقل كمية الكولاجين التي ينتجها الجسم، فيعمل الكولاجين على التقليل من ظهور التجاعيد والترهلات، وبالتالي فأن قلة الكولاجين تعمل على ترقق الجلد ويصبح أكثر تجعد.

  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية:

التعرض لأشعة الضمش الضارة لفترات طويلة تؤدي على لحق الضرر بالبشرة والوجه فتسبب التجاعيد وبقع وترهل في البشرة، وظهور تجاعيد وخطوط التقدم في السن، وترقق الجلد.

  • الأدوية:

توجد انواع من الأدوية التي تبدأ النساء في الاستعانة إليها عند المعاناة من ترقق في الجلد أو غيرها من مشاكل البشرة، ومن أمثلة الأدوية هي: الستيرويدات القشرية الموضعية والشفوية، الأدوية المعالجة لسيولة الدم، الأسبرين، والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل آيبوبروفين أو نابروكسين .

  • نمط الحياة:

يوجد بعض الممارسات التي نقوم بها في حياتنا الطبيعية التي يكون لها تأثير قوي في ظهور علامات الشيخوخة الكبرى وعلامات التقدم في السن ونحافة الوجه وغيرها من المشاكل التي تصيب الوجه ومنها:التدخين. شرب الكحول. عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. اتباع نظام غذائي منخفض في الفواكه والخضروات الطازجة، ولكن نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات.

 

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب