حقن البلازما للوجة فى مصر - دكتور محمد أبوليلة

حقن البلازما للوجة فى مصر

حقن البلازما للوجة فى مصر  أصبحت منشرة جدًا في السنين الأخيرة بسبب النتائج المبهرة التي تنتجها على فئات مختلفة من الأعمار.

فالبلازما  تجدد الشباب وخصوصًا للنساء فهم يبحثون دائمًا على أن يكونوا بصورة جيدة وجاذبة.

لذلك سوف نشرح بالتفاصيل عن حقن الوجه بالبلازما خصوصُا في مصر.

حقن البلازما للوجة فى مصر

يهدف العلاج PRP) Platelet Rich Plasma ) إلى تجديد شباب الجلد عن طريق حقن بلازما الدم الخاصة بك تحت الأدمة ، لتحفيز نمو الخلايا وإنتاج الكولاجين. وأصبح إجراء غير جراحي مطلوبًا.

تقوم البلازما  بتحسين البشرة والملمس واستعادة حجم الوجه :نظرًا لاستخدام الصفائح الدموية الخاصة بك ، فلا يوجد خطر أو حساسية أو رفض للعلاج.

تكلفة حقن البلازما للوجة فى مصر

أسعار البلازما في مصر تعتبر معقولة بالنسبة للدول العربية والأجنبية فيبدأ السعر من 5 دولار ويصل إلى 250 دولار فقط.

المعيار الرئيسي لحساب أسعار حقن البلازما للوجه

  • أعداد الجلسات وذلك تبعًا لكل حالة.
  • المشاكل لكل وجه والمطلوب حلها، يوجد حالات تحتاج فقط نضارة وتفتيح ولكن يوجد حالات تحتاج  لإخفاء معالم السن.
  • شهرة الطبيب المعالج أو مركز التجميل
حقن البلازما للوجة فى مصر
حقن البلازما للوجة فى مصر

مميزات وعيوب حقن البلازما للوجة

تؤكد الدراسات إنها تحقق نتائج جيدة جدًا وأنت تقضي دقائق في الجسات.

الأسعار المناسبة سبب رئيسي من قدوم الجميع على البلازما في مصر.

العيب الوحيد هو قلة عدد المراكز المتخصصة في ذلك فالمقارنة مع مراكز حقن البوتكس فهي قليلة ونادرة.

التفرقة بين حقن البلازما والمواد الأخرى

تأتي البلازما بالنتائج المطلوبة، فهي تتعامل مع الأنسجة على عكس أي طريقة أخرى، فأي طريقة أخرى تعمل على ملء الفراغات فقط.

تأثير البلازما طويل المدى ويحفز الأنسجة للعمل ولكن أي طريقة أخرى تأثيرها قصير الأجل وتحتاج لتكر ار الحقن مرات أخرى

الأماكن الرئيسية لحقن البلازما للوجة في مصر

الأماكن الأهم في القاهرة وهي عاصمة جمهورية مصر العربية والإسكندرية والجيزة.

كيف تعمل

يمكن لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) أن يقلل التجاعيد ، وخاصة تجاعيد الطيات الأنفية الشفوية (NLFs) ، وفقًا لدراسة نشرت عبر الإنترنت في 29 يوليو في مجلة الأمراض الجلدية التجميلية.

نعمة يوسف النحراوي ، دكتوراه في الطب ، من جامعة طنطا في مصر ، وزملاؤها فحصوا فعالية وسلامة حقن PRP داخل الجلد لعلاج تجاعيد الوجه. تلقى عشرون شخصا يعانون من تجاعيد الوجه حقنة واحدة داخل الجلد تم تقييمها قبل وبعد ثمانية أسابيع من العلاج.

لاحظ الباحثون انخفاضًا في القيمة المتوسطة لمقياس درجة خطورة التجاعيد من 2.90 ± 0.91 قبل العلاج إلى 2.10 ± 0.79 بعد ثمانية أسابيع من العلاج. كان لدى الأشخاص الأصغر سنًا الذين لديهم تجاعيد خفيفة ومعتدلة من NLF النتائج الأكثر أهمية. كان هناك تحسن أكثر من 25 في المئة في المظهر لـ 14 من أصل 17 شخصًا مصابين بـ NLFs. حدثت آثار جانبية طفيفة إلى معتدلة لعلاج PRP ، مع التحمل .

التقطت المعالجة بضع صور ، تحت ضوء مباشر (اللحظات) بحيث كان لديها بعض صور “قبل” لمقارنتها لاحقًا. ثم تم وضع كريم مخدر للجلد على المناطق التي سيتم حقنها ، وتخدير الطبقات العليا من بشرتي.

الخطوة التالية: يتم سحب دمك – حوالي أربع قوارير – ووضعه في جهاز طرد مركزي يفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (السائل الصافي) عن الهيموجلوبين (المادة الحمراء). ثم يتم حقن البلازما تحت الجلد.

حقن البلازما للوجة فى مصر
حقن البلازما للوجة فى مصر

تقييمات

كيف شعرت أثناء حقن البلازما للوجة فى مصر

كنت على استعداد لبعض الحقن ، معتقدة أنها ستكون حقنة أو حقنتين تقريبًا لكل منطقة من الوجه والرقبة. ما لم أكن مستعدًا له هو عدد المرات التي دخلت فيها الإبرة. فقدت العد بعد حوالي 20 … وكان ذلك في الجبين. على جانب واحد.

بينما يتم تخدير الطبقة العليا من الجلد جيدًا بواسطة الكريم ، يمكن الشعور بكل حقنة تحت الأدمة في الطبقات العميقة. بعض المناطق هي بطبيعة الحال أكثر حساسية من غيرها – مثل جانبي الأنف ، أو حول العينين – ولن أكذب ، لقد شعرت بقدر لا بأس به من الألم.

ثم قمت بعد ذلك بحقن البلازما في رقبتي وصدري ، بالإضافة إلى ظهور يدي. لقد وجدت أن أسوأ ألم في الإبر كان في وجهي ويدي.

ماذا تتوقع بعد حقن البلازما للوجة فى مصر

يعاني معظم الناس من تورم خفيف إلى متوسط ​​بعد العلاج. كانت هناك نتوءات بارزة في جميع أنحاء المناطق المحقونة.

في صباح اليوم التالي اختفى معظم التورم ، ولدي كدمات أو ثلاث كدمات صغيرة على خدي ورقبتي.

على الرغم من ذلك ، لا يزال لدي تقويمات صدمات عدة نتوءات ، وبدا كما لو كنت عضات.

النتائج لعملية حقن البلازما للوجة فى مصر

أول تحسن لاحظته كان في ملمس يدي ومظهرها العام. تبدو البشرة أكثر نعومة ومتوازنة. كما يبدو أن تقويمي كان أكثر سلاسة وكانت هناك علامات أقل على تلف الشمس.

لسوء الحظ ، لم أر أي علامات للتحسن في وجهي ، على الرغم من أنه في استشارات المتابعة بعد العلاج بعد أسابيع قليلة ، التقطت المعالج مزيدًا من الصور وقالت إنها شاهدت تحسنًا واضحًا في نسيج الجلد. ما زلت غير متأكد من ذلك. لدي علاقة حميمة مع كل خط على وجهي ، وبقدر ما أستطيع أن أقول ، كلهم ​​لا يزالون هناك!

نظرًا لأن الكولاجين يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أشهر لحدوثه ، فقد تختلف النتائج النهائية من شخص لآخر. يعتمد الكثير على عوامل أخرى ، مثل الإجهاد والنظام الغذائي والشر الكبير: التدخين!

إذا كنت تدخن ، فأنت لا تنتج الكولاجين الرائع لتبدأ ، لذلك لن ترتد بشرتك مرة أخرى كما يجب

حقن البلازما للوجة فى مصر
حقن البلازما للوجة فى مصر

هل سأفعل ذلك مرة أخرى؟

أقول لا الآن ، ولكن اسألني مرة أخرى خلال 10 سنوات وقد أعيد النظر!

من المفترض أن يكون العلاج رائعًا للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وفقدانه. إصلاح رائع للنساء اللواتي يرتدين الضفائر الضيقة في كثير من الأحيان ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر الدائم.

الخلاصة

يستخدم PRP منذ عقود لعلاج الجروح والأنسجة الرخوة من قبل جراحي العظام وأطباء العناية بالجروح. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، كانت هناك كمية كبيرة من الأبحاث والأدلة السريرية التي توضح الخصائص التجديدية لـ PRP لعلاج الندبات ، وتقليل المسام ، والتجاعيد الدقيقة ، وفقدان الحجم ، وفقدان الشعر ، وتجديد شباب الجلد. تقول مليسا ليفين ،

دكتوراه في الطب: “البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي إعداد الصفائح الدموية في بلازما الدم المركزة مع عوامل النمو التجديدي المستخدمة لتحفيز شفاء الجلد ، وإنتاج الكولاجين ، والبروتينات الهامة الأخرى التي تدعم الجلد”.

هناك العديد من التطبيقات السريرية لـ PRP – يتم استخدامها لعلاج تساقط الشعر وندبات حب الشباب والندبات الجراحية وعلامات التمدد والتصبغ وفقدان الحجم والتجاعيد والخطوط الدقيقة ونسيج جلد كريبي. يوضح ليفين: “في خلايا الجلد ، الخلايا الليفية هي الخلايا المسؤولة عن إنتاج بروتينات مهمة مثل الكولاجين والإيلاستين ،

وكلاهما من البروتينات المهمة في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها”. “تلعب الأرومات الليفية أيضًا دورًا رئيسيًا في عملية الشيخوخة ، بخلاف إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، ولكن أيضًا تفاعلاتها مع خلايا الجلد الأخرى بالإضافة إلى المصفوفة الشاملة تحت الجلد.

نظرًا لأن PRP محملة بعوامل النمو من الصفائح الدموية الخاصة بالمريض ، فإن أطباء الجلد يستفيدون من خصائصه التجديدية من أجل علاج العديد من حالات الجلد وخاصة شيخوخة الجلد.


يمكنك أيضا معرفة المزيد عن:-

شفط الدهون ونحت القوام

حقن الدهون في الأرداف

حقن الدهون بالوجه

حقن الدهون باليد

حقن الدهون في الثدي

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب