fbpx

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

تتراكم الدهون العنيدة في الأرداف والفخذين متسببة في ظهور النغزات أو السيلوليت، إضافة لعدم تناسق الجسم مما يؤثر على اختيار الملابس والحالة النفسية للرجال والنساء على حد سواء.

 

إذا كنت تبحث عن طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال، أو كنتِ تبحثين عن الحل الأمثل للتخلص من تراكم الدهون في الأرداف، فهذا المقال موجه لك.

 

نتطرق في هذا المقال إلى الحلول العملية والسريعة لعلاج سمنة الارداف والفخذين للوصول إلى أفضل النتائج، فتابعوا معنا…

 

تواصل معنا واتس اب

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين 1
 علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

 

 

أسباب تراكم الدهون في الفخذ والأرداف

 

يقول المثل إذا عرف السبب بطل العجب، بينما نقول نحن في الطب إذا عرف السبب سهل العلاج،

 

لذلك قبل أن نتحدث عن طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين نتحدث عن أسباب تراكم الدهون في الفخذ والأرداف،

 

ونذكر منها:

 

  1. زيادة مستوى هرمون الإستروجين: 

 

على الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص أن هرمون الإستروجين (هرمون الأنوثة) حكر على النساء، فإن الدراسات الطبية أثبتت أنه يوجد بنسبة قليلة عند الرجال أيضا.

 

لذلك عند ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين عن الطبيعي عند النساء أو الرجال، تتراكم الدهون في الفخذين والأرداف وتسبب المشكلات التي ذكرناها.

 

  1. العوامل الوراثية: 

 

تتحكم الجينات في الكثير من ملامحنا وسماتنا الجسدية، لذلك نجد أن الأشخاص الذين يعاني والديهم من سمنة الأرداف؛ عادة ما يرثون هذه الجينات وتصيبهم نفس المشكلة.

 

  1. اضطراب الهرمونات: 

 

يسبب القلق والتوتر اضطراب هرمون الكورتيزول، وهو أحد أسباب تراكم الدهون في الأماكن غير المرغوب فيها، مثل: الكرش والفخذين والأرداف.

 

  1. التغذية غير الصحية: 

 

في حقيقة الأمر لا تحدد الجينات الوراثية فقط مظهرنا إذا لم نساعدها بعاداتنا الخاطئة، لذلك نجد أن تناول المأكولات السريعة الغنية بالدهون غير الصحية والسكريات، يساعد على تراكم الدهون في الأرداف خصوصا لمن لديهم استعداد وراثي لتراكم الدهون في هذه المنطقة.

 

  1. إهمال النشاط البدني: 

 

يساعد النشاط البدني على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية التي تساعد على بقاء الجسم مشدود غير مترهل، لذلك لا عجب أن إهمال الرياضة يساعد على تراكم الدهون.

 

  1. مقاومة الأنسولين:

 

تحدث مقاومة الأنسولين نتيجة العادات الغذائية الخاطئة إضافة لاستعداد الجسم للإصابة بمرض السكري، ومن ثم تزداد معدلات هرمون الأنسولين في الجسم وتعمل على تراكم الدهون في الأرداف.

 

“اقرأ أيضا: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

 

تواصل معنا واتس اب

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين 22
 علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين بدون جراحة

 

قد يستغرق علاج سمنة الأرداف والفخذين بدون جراحة الكثير من الوقت، لكنه يظل حلا مناسبا جدا لمن يخشون العمليات الجراحية أو لا تناسب العمليات الجراحية حالتهم الصحية.

 

من فهمنا لأسباب تراكم الدهون في الفخذ والأرداف، يمكننا أن نفهم أهمية هذه الطرق وهي:

 

 

اتباع نظام غذائي صحي

 

يعد اتباع نظام غذائي صحي أسهل طريقة لحرق دهون الفخذ؛ على الرغم من كره بعض الأشخاص للالتزام بالأنظمة الغذائية.

 

ولكن نحن نعني بأنه أسهل طريقة لحرق دهون الفخذ لو نفذته على نحو سليم، فلا تنظر له أنه فترة حرمان مؤقتة لحل مشكلة.

 

بل لننظر للغذاء الصحي على أنه دواء سحري يحل العديد من المشكلات في نفس الوقت، دون وجود أي آثار جانبية ضارة.

 

كما أنه يوجد العديد من البدائل الصحية لأغلب الخيارات غير الصحية المحببة، عليك فقط استبدال الدهون غير الصحية مثل دهون اللحوم بالدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكادو.

 

واختيار الفاكهة الطازجة بدلا من العصائر المحلاة بالسكر، وشرب الماء بدلا من المشروبات الغازية، واختيار بعض الخضروات المحببة الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف.

 

تواصل معنا واتس اب

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالرياضة

 

يأتي علاج سمنة الأرداف والفخذين بالرياضة على قائمة الطرق غير الجراحية في حل هذه المشكلة، وتناسب هذه الطريقة كلا من الرجال والنساء على عكس المعتقد السائد بأن الرياضة تناسب الرجال فقط.

 

ولا تعتقد أن التمارين الرياضية مخصصة لتخسيس منطقة معينة من الجسم، بل تعمل الرياضة على تنسيق القوام عموما وحرق الدهون من كل أماكن الجسم.

 

بينما تساعد تمارين المقاومة على بناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية للجسم، ومن ثم يزيد مستوى حرق السعرات الحرارية؛ وبهذا تعمل الرياضة مع النظام الغذائي جنبا إلى جنب.

 

الجدير بالذكر أن تنظيم النوم ليلا مدة 8 ساعات متصلة على الأقل، يساعد على نجاح النظام الغذائي والتمارين الرياضية في التخلص من سمنة الفخذين.

 

“اقرأ أيضا: علاج العضلة النائمة في المؤخرة وتمارين الخفسة

 

 

افتح الصورة للتواصل مع دكتور محمد أبوليلة أفضل إستشاري جراحة التجميل في مصر

 

دكتور-محمد-أبوليله
دكتور محمد أبوليله

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين جراحيا

 

لا تزال العمليات الجراحية أسرع وأفضل علاج لحرق الدهون في أي منطقة من الجسم بما في ذلك سمنة الأرداف.

 

ومع تقدم مجال جراحات التجميل يوميا تتعدد الطرق الناجحة لعلاج سمنة الارداف والفخذين، نذكر منها:

 

 

التخلص من الفخذين في أسبوع بجلسات الليزر

 

تناسب تقنية الليزر علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال؛ نظرا لأنها تقنية سريعة لا تحتاج إلى الكثير من الوقت في العملية ولا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، بل يمكن للرجال العودة للعمل بعد ثلاثة أيام من العملية.

 

وتعتمد هذه الجلسات على تفتيت دهون الأرداف عن طريق موجات الليزر، ثم سحب هذه الدهون السائلة من خلال أنبوب دقيق.

 

تساعد جلسات الليزر أيضا في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يحسن من شكل الفخذين بعد العملية.

 

الجميل في هذه الطريقة أنه يمكن إجراؤها باستخدام البنج الكلي أو البنج الجزئي حسب ما يرى الطبيب المختص ما يناسب الحالة الصحية للمريض.

 

تواصل معنا واتس اب

 

التخلص من الأفخاذ نهائيا بجلسات الفيزر

 

يمكننا القول بأن جلسات الفيزر من أفضل طرق التخلص من الأفخاذ نهائيا طالما التزم الشخص بعدها بنظام التغذية الصحي مع القليل من الرياضة.

 

تعمل موجات الفيزر على استهداف الخلايا الدهنية المتراكمة في الأرداف بدقة عالية، الأمر الذي يحسن من نتائج العملية ويحافظ على سلامة الأنسجة المحيطة من أوعية دموية وأعصاب.

 

الجدير بالذكر أن نتيجة شفط الدهون التي فتتها الفيزر تظهر بعد العملية بنسبة كبيرة، ولكن يستغرق ظهور النتيجة النهائية قرابة الشهرين.

 

 

تجربتي في علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

 

يحكي لنا أستاذ م.م معاناته مع سمنة الفخذين ويقول “عانيت تراكم الدهون في الفخذين وجربت الحميات الغذائية ولكني فشلت في الالتزام بسبب ظروف عملي،

 

وكان الحل دائما إخفاء هذه المنطقة بالملابس الواسعة التي لا تناسب سني”.

 

ويستكمل حديثه “إلى أن قرأت عن جلسات الفيزر المتخصصة في تفتيت الدهون، كانت تجربتي في علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال من أنجح التجارب في حياتي، وأستطيع أن أقول أن حياتي تبدلت في أسبوع”.

 

تواصل معنا واتس اب

 

تكلفة شفط دهون الفخذين

 

تختلف تكلفة شفط دهون الفخذين على حسب نوع التقنية المستخدمة وكذلك البلد التي يختارها الشخص لإجراء العملية فيها.

 

فنجد أن شفط دهون الفخذين باللفيزر في مصر يتراوح سعره من 22000 إلى 30000 جنيه مصري، بينما يتراوح سعر شفط دهون الأرداف بالفيزر في مصر من 15000 إلى 20000 جنيه مصري.

 

“اقرأ المزيد عن: تجربتي مع شد الأفخاذ والمؤخرة

 

الخلاصة عزيزي القارئ في علاج سمنة الأرداف والفخذين هي تجربة الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، واستشارة جراح تجميل متخصص عن مدى فوائد عمليات شفط الدهون لحالتك وكيف سيكون الشكل المتوقع بعدها.

 

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب