ما هي عملية شد الافخاذ - دكتور محمد أبوليلة

ما هي عملية شد الافخاذ

عملية شد الافخاذ أو جراحة الفخذ هو إجراء جراحي مصمم لإزالة الجلد الزائد من الفخذ الداخلي. وهو إجراء يتم  بشكل شائع في المرضى الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن ولديهم ترهل الجلد في الفخذين الداخليين.يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى شد الجلد المترهل في الفخذ الداخلي .

ما الذي يمكن أن تحققه عملية شد الافخاذ ؟

يهدف شد الفخذ إلى تنحيف وإعادة تشكيل الفخذين الداخلي والخارجي عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون في هذه المناطق. يستهدف الإجراء الدهون العنيدة التي يتعذر على الأكل الصحي وممارسة الرياضة إزالتها. وبالتالي، يمكن أن يساعد شد الفخذ في تحقيق هدف الجسم المثالي.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن شد الفخذ ليس إجراءً يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. ينصح الجراحون بشدة أن تصل إلى وزن مستقر قبل إجراء الجراحة.

يمكنك اختيار جراحة عملية شد الافخاذ إذا كنت تتطلع إلى:

إذا كانت المشكلة الرئيسية هي ترهل الجلد، فسيقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة الداعمة الكامنة. إذا كانت المشكلة الرئيسية هي كمية كبيرة من الدهون الزائدة ، فقد يستخدم الجراح شفط الدهون إلى جانب شد الفخذ للمساعدة في تحقيق النتيجة التي تريدها. يعتمد اختيار استخدام شفط الدهون أم لا على مستوى مرونة جسمك

إذا كان فخذيك مترهلتين، يمكن أن يساعد رفع الفخذ في منحك مظهرًا أكثر أناقة وشبابًا. العديد من المرضى الذين يرغبون في تحسين مظهر الفخذين هم مرشحون جيدون لجراحة الفخذ، ولكنك ستحتاج إلى تلبية متطلبات معينة للتأهل لهذه الجراحة. تساعد هذه المعايير في الحفاظ على سلامتك أثناء الإجراء وزيادة فرصك في تحقيق مظهرك الجديد.

عادةً، ستكون مؤهلاً لرفع الفخذ إذا كنت:

  • لديك جلد غير مرغوب فيه وأنسجة زائدة على طول فخذيك. قد يتمكن جراح التجميل الخاص بك من إزالة طبقات رقيقة من الدهون العنيدة أثناء إجراء العملية، لكن عملية تجميل الفخذ ليست مصممة لهذا الغرض وليست بديلاً لممارسة الرياضة والتغذية المناسبة.
  • الحفاظ على وزن ثابت. إذا لم تصل بعد إلى أهداف فقدان الوزن، فقد يؤدي فقدان المزيد من الوزن إلى تدهور أنسجة الفخذين مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن اكتساب وزن كبير بعد الإجراء يمكن أن يتداخل مع نتائجك. قد يتمكن الجراح من العمل معك لتحديد الوزن المستهدف لهذا الإجراء.
  • تتمتع بصحة عامة جيدة. يمكن أن تؤثر الحالات المزمنة مثل مرض السكري غير المنضبط على قدرتك على التعافي جيدًا أو الخضوع للتخدير أو التخدير الضروريين بأمان.
  • لا تدخن، لأن هذا يمكن أن يعطل عملية الشفاء ويزيد من خطر حدوث مضاعفات. إذا كنت تدخن، فقد تصبح مرشحًا لعملية شد الفخذ إذا وافقت على التوقف عن التدخين لفترة زمنية محددة قبل الجراحة وبعدها

يمكن أن تلتزم بالحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بعد رفع الفخذ للحفاظ على نتائجك.

سيكون جراح التجميل الخاص بك قادرًا على تقييم ترشحك لجراحة الفخذ عن طريق فحص جسمك ومراجعة سجلاتك الطبية ومناقشة أهدافك معك أثناء استشارتك الأولية. إذا لم تكن مرشحًا لرفع الفخذ، فقد يكون الجراح قادرًا على التوصية بعلاج بديل لمساعدتك على تعزيز مظهر الفخذين.

ما هي تكلفة عملية شد الافحاذ؟

يمكن أن يساعدك فهم العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة الجراحة في تحديد ميزانية الإجراء والتخطيط له.

تتضمن العوامل التي تؤثر عادةً على تكلفة جراحة رفع الفخذ ما يلي:

كمية وموقع الجلد الزائد والدهون والأنسجة لديك

سيؤثر ذلك على نوع تقنيات الشق والجراحة المستخدمة أثناء الجراحة، والتي تؤثر على تكلفتها. بشكل عام، فإن الشقوق القصيرة مع إزالة أبسط للأنسجة سوف تكلف أقل من الشقوق الممتدة والعمليات الجراحية الأكثر تعقيدًا.

أي اختبار تشخيصي مطلوب:

إذا كان جراح التجميل الخاص بك يحتاج إلى مزيد من المعلومات لتحديد ترشيحك، فقد يطلب إجراء اختبارات دم إضافية أو أن ترى أخصائيًا، مما سيرفع السعر.

مؤهلات الجراح:

من المرجح أن يكون الجراحون ذوو الخبرة المتخصصون في هذا النوع من الإجراءات أكثر تكلفة. ومع ذلك ، فإن العمل مع طبيب مؤهل يمكن أن يساعدك على توفير المال والانزعاج والإزعاج على المدى الطويل، لأن الجراحين ذوي الخبرة هم أكثر عرضة لتحقيق نتائج ممتازة دون مضاعفات أو الحاجة إلى إجراءات إضافية.

صحتك العامة:

أي مخاوف طبية تجعل استخدام التخدير أو التحضير للجراحة أو رفع الفخذ أو التعافي من هذا الإجراء أكثر صعوبة يمكن أن تزيد أيضًا من تكاليفك، حيث سيحتاج جراح التجميل إلى تلبية احتياجاتك.

حيث يتم تنفيذ ذلك. نظرًا لتكلفة المعيشة العامة ومتوسط ​​الدخل والضرائب، قد يختلف سعر شد الفخذ بين المناطق. بالإضافة إلى ذلك، يميل جراحو التجميل الذين يعملون خارج المستشفيات إلى الحصول على رسوم مرافق أعلى من أولئك الذين يؤدون الإجراءات في العيادات المستقلة أو المراكز الطبية. قد تتمكن من التوفير في التكاليف الجراحية من خلال العمل مع جراح تجميل في منطقة مختلفة.

ماذا شعر الأشخاص الذين يقومون بعملية شد الافخاذ؟

يشعر معظم مرضى رفع الفخذ أن تكلفة الجراحة هي استثمار قيم في صحتهم وراحتهم وجاذبيتهم وثقتهم. لجعل عملية شد الفخذ ميسورة التكلفة، يقدم العديد من جراحي التجميل التمويل، إما من خلال عيادتهم الخاصة أو مع مقرض خارجي. يسمح لك هذا بتوزيع دفعاتك، بشكل عام على مدى فترة تتراوح بين ستة أشهر وخمس سنوات، ولكن الفائدة المتراكمة ستزيد التكلفة الإجمالية للإجراء الخاص بك. إذا لم تختر التمويل، فسيكون السداد الكامل لعملية شد الفخذ عادةً مستحقاً في يوم الجراحة أو قبله. تقدم بعض المكاتب خصومات للمرضى الذين يدفعون مقدمًا.

كيفية اختيار الجراح؟

يعد العثور على طبيب ممتاز للعمل معه جزءًا أساسيًا لتحقيق النتائج المرجوة  والمرغوب فيها بجراحة شد الفخذ. سيقودك جراح التجميل خلال كل خطوة من عملية جراحة الفخذ، من تقييم ترشحك إلى مراقبة تعافيك، لذلك من المهم أن تشعر بالثقة في خبرته. يجب أن تشعر أيضًا بالراحة عند مناقشة مخاوفك وأسئلتك مع الجراح. يمكن أن يساعد العثور على طبيب يتمتع بالشخصية والمهارات المناسبة في شد الفخذ بسلاسة حتى تتمكن من تجربة أكثر إحكامًا وجاذبية.

أسئلة لطرحها على جراحك الخاص بك ؟

بمجرد العثور على العديد من جراحي التجميل المحتملين الذين يبدو أنهم يناسبون احتياجاتك، ستحتاج إلى معرفة المزيد عنهم. قد تتمكن من الحصول على بعض المعلومات من مواقع الويب الخاصة بهم، أو شهادات المرضى، أو الكتيبات، ولكن أفضل طريقة للتعرف على شخصياتهم وخبراتهم هي من خلال التحدث معهم مباشرة. عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا أو تتصل أو تجتمع مع الجراح الذي سيقوم بعملية لك،

نوصيك بطرح بعض أو كل هذه الأسئلة الهامة:

هل أنت جراح تجميل معتمد؟ هل عيادتك معتمدة؟ هذه أسئلة أساسية ولكنها مهمة لضمان سلامتك عند العمل مع جراح محتمل. يجب أن يكون مصدقًا على الجراح من قبل الهيئة الطبية والمجلس الطبي، وإذا كان يعمل خارج العيادة بدلاً من المستشفى، فيجب أن يكون المرفق معتمدًا من قبل منظمة جراحات التجميل ذات السمعة الطيبة. تضع هذه المجموعات معايير لجودة الرعاية والنظافة ورضا المرضى.

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب