حقن الدهون الذاتية بالوجه - دكتور محمد أبوليلة

حقن الدهون الذاتية بالوجه

حقن الدهون بالوجه

يطارد شبح التقدم في العمر الكثير من النساء والرجال، تبدأ ملامحه في الظهور على الوجه والجسم، حيث يعتبر الوجه من أهم المناطق التي تلفت الانتباه للسن. ومع التقدم في العمر يبدأ الوجه في فقدان الدهون التي تمنحه النعومة والجمال, وتبدأ التجاعيد في الظهور مهددة الوجه بفقدان النضارة والجمال. لذلك يحلم الجميع بتأخير ظهورها أطول وقت ممكن وبالحفاظ على نعومة دائمة للوجه.

من هم المرشحين لعملية حقن الدهون بالوجه؟

  • يجب أن يراعى اختيار حقن الدهون بالوجه للمريض المناسب، وعامة فإن المرضى الذين يلجأون لأعادة ملء الوجه هم مرضى أصحاء يتمتعون بحالة صحية جيدة عامةً ولا يعانون من أي أمراض مزمنة. ويجب أن يكونوا من غير المدخنين عند إجراء العملية، كما يجب أن تكون أهداف العملية واقعية من حيث النتائج المحتملة.
  • من تظهر عليهم علامات التقدم في السن كخطوط عميقة حول الأنف والفم، تجاعيد ناتجة عن التدخين حول الفم، انخفاض في حجم الوجنتين، وشفتين رفيعتين، أو ذقن رفيعة حادة. وعادة فإن من يلجأون لحقن دهون الوجه يتجاوز عمرهم الخامسة والثلاثين لكن لايعتبر هذا شرطاً فقد يلجأ بعض الأشخاص في العشرينيات من العمر لعمليةملء الوجه بسبب معاناتهم من النحافة الشديدة في الوجه منذ الميلاد، أو بسبب فقدانهم لمقدار كبير من الوزن، خلف لهم نحافة شديدة في منطقة الوجه.

التحضير لعملية حقن الدهون بالوجه

  • يبدأ التحضير لعملية حقن ا لدهون بالوجه امن خلال تخطيط الوجه وتقييمه وتحديد الأماكن التي ينبغي الحقن فيها. ويمكن أن يوضح الطبيب صورة تقريبية لنتائج العملية من خلال بعض برامج تخطيط الوجه التي تظهر للمريض نتائج العملية بشكل تقريبي.
  • يلتزم المريض قبل الحقن بتوضيح حالته الصحية كاملة للطبيب و إخباره عن الأدوية التي يتناولها في هذه الفترة, وكذلك يلتزم المريض بالابتعاد عن التدخين في الفترة التي تسبق الحقن. وبالطبع من الضروري أن يلتزم المريض بأية تعليمات من الطبيب خلال الفترة التي تسبق عملية اعادة ملء الوجه.

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه

  • الخطوة الأولى في عملية تسمين الوجه عن طريق الحقن بالفيلر هي تنظيف الوجه تماماً, يليها عملية التخدير الموضعي باستخدام كريمات التخدير الموضعية أو رذاذ التخدير الموضعي.
  • الخطوة الثانية هي عملية الحصول على الدهون من اماكن بها زيادة بالدهون عن طريق بنج موضعى ويتم معالجة الدهون بطرق متقدمة لتصفيتها و تحضيرها للحفن مباشرة.
  • الخطوة الثالثة حقن الدهون بالوجة بالمناطق التي تم تحديدها
  • وأخيراً الخطوة الرايعة تكون تنظيف الوجه وإزالة أي علامات متبقية لنقاط الحقن. وتظهر النتائج فور الانتهاء من العملية

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية حقن الدهون بالوجه

  • على الرغم من أن عملية حقن الدهون بالوجه عامة تعتبر آمنة، إلا أنها تنطوي على بعض المخاطر والمضاعفات كغيرها من التقنيات العلاجية, فقد لا يتمتع بعض المرضى بما يكفي من الواقعية لتصور النتائج ومن ثم لا يرضون عنها, هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فهناك مخاطر إجراء العملية مع جراح غير ذو خبرة فقد يتسبب في حدوث مشكلة عدم تماثل في الوجه أو أي مشكلات جمالية أو طبية أخرى.
واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب