هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ كم كيلو ينزل؟

هذا المقال تم نشره في : 21/07/10 7:00 صباحًا

كاتب المقال : دكتور محمد أبوليلة

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ كم كيلو ينزل؟

انتشرت عمليات تنسيق القوام انتشارا كبيرا في الفترة الحالية، وأصبحت الرشاقة حلم كل رجل وامراءة،

 

خصوصا مع تأثير مواقع التواصل الاجتماعي الممتلئة بصور الفنانين والفنانات، مما أثر على طريقة تفكير المشاهدين، وزاد من رغبتهم في الوصول إلى حلمهم.

 

تعد عملية شفط الدهون من أشهر طرق تنسيق القوام، ويحبذها أغلب الأشخاص نظرا لسهولتها، وخلوها من الأعراض الجانبية.

 

ولكن يبقى السؤال الهام: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ وماذا عن نصائح ما بعد عملية شفط الدهون؟ هذا ما سنتعرف إليه في هذا المقال، فتابعوا معنا…

 

تواصل معنا واتس اب

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط 11
هل تعود الدهون بعد عملية الشفط

 

عملية شفط الدهون

 

تستهدف عملية الشفط إزالة الدهون العنيدة المتراكمة في الأماكن غير المرغوب فيها، ويلجأ لها أغلب الأشخاص بعد فشل الأنظمة الغذائية القاسية، وممارسة الرياضة في التخلص من هذه الدهون.

 

وبذلك تخلصك عملية شفط الدهون من الدهون الزائدة بشكل دائم، ويمكن أن يُجري الجراح عملية شد الجلد في نفس مناطق شفط الدهون؛ بغرض تحسين المظهر وجعل النتائج مرضية للغاية.

 

“اقرأ المزيد عن: الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط 43
هل تعود الدهون بعد عملية الشفط

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

 

تعتمد إجابة هذا السؤال على سلوك الشخص بعد الخضوع لعملية الشفط؛ أي أن رجوع الدهون من عدمها هو أمر مرهون بتصرفات الأشخاص بعد العملية.

 

لتفهم الأمر أكثر أعطيك مثالا: إذا كان وزن الشخص بعد عملية الشفط 65 كيلو جراما، وحافظ على عادات غذائية صحية بعد العملية ومارس الرياضة بانتظام، واحتفظ بنفس الوزن دون أي زيادة، فلن تعود الدهون بعد عملية الشفط مرة أخرى.

 

أما في حالة اكتسب الشخص بعد العملية قرابة العشرة كيلوجرامات، فسوف يتوزع الوزن على الجسم بأكمله، وقد تتراكم بعض الدهون في مكان الشفط، ولكن لا يزال الأمر تحت السيطرة، وسوف يحتفظ الجسم ببعض التناسق.

 

ولكن في حالة أفرط الشخص في الأطعمة غير الصحية، واكتسب قرابة العشرين كيلو جراما، فبالتأكيد سوف تتراكم الدهون في أماكن الشفط مرة أخرى.

 

وبهذا نفهم أن إجابة سؤال هل تعود الدهون بعد عملية الشفط، تختلف من شخص لآخر، حسب العادات اليومية، ونظام الحياة التي يختارها كل شخص.

 

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

 

تعطي عملية شفط الدهون بالفيزر نتائج رائعة، تتفوق على الطرق الجراحية لشفط الدهون؛ نظرا لاعتماد تقنية الفيزر على بث موجات فوق صوتية، تفتت الدهون بدقة وتفصلها عن العضلات، مما يمكن الجراح من إزالة الدهون على نحو دقيق.

 

وفيما يخص عودة الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر، فهي معتمدة بشكل رئيسي على مدى اكتساب الشخص للوزن بعد العملية، تماما مثلما شرحنا في الفقرة السابقة.

 

والجدير بالذكر أن تقنية الفيزر لا دخل لها بأشعة الليزر، بل تعتمد على الموجات فوق الصوتية.

 

“اقرأ المزيد عن: انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

 

تواصل معنا واتس اب

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط 54
هل تعود الدهون بعد عملية الشفط

 

مخاطر عودة الدهون بعد عمليات الشفط

 

لا يريد أي شخص أن يكتسب الدهون مرة أخرى بعد عملية الشفط، ولكن ينبغي لنا أن ننشر هذه المخاطر، حتى تحفز الجميع على المحافظة على الوزن بعد الشفط،

 

نذكر من هذه المخاطر:

  1. تشقق الجلد وظهور علامات السيلوليت؛ نظرا لشد الجلد في أغلب عمليات الشفط وإزالته، الأمر الذي يعوق تمدد الجلد مرة أخرى بشكل طبيعي.
  2. الحاجة إلى تكرار عملية الشفط مرة أخرى؛ إذ إن الدهون التي تتراكم بعد الشفط، عادة ما تكون عنيدة ولا يمكن التخلص منها بسهولة.
  3. تكتل الدهون في أماكن الشفط، خصوصا مع تكرار شفط الدهون أكثر من مرة.
  4. زيادة احتمالية أمراض القلب والشرايين، التي تحدث مع زيادة الوزن عموما.

 

 

“تعرف إلى: اضرار عملية شفط الدهون

 

 

نصائح تجعل نتائج شفط الدهون تدوم فترة أطول

 

بعد أن علمنا أن إجابة سؤال هل تعود الدهون بعد الشفط، معتمدة على سلوكك بعد العملية، نقدم لك هذه النصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ على نتائج شفط الدهون فترة أطول.

 

نذكر من هذه النصائح:

  • التزم بنظام غذائي صحي: عليك الالتزام بنظام الأكل الصحي، الذي يعتمد على الخضروات والفاكهة، والمصادر الجيدة من البروتين الخالية من الدهون، والابتعاد عن الأطعمة غير الصحية والمصنعة، مع الاهتمام بشرب كميات كافية من المياه، والابتعاد عن المشروبات الغازية.
  • مارس الرياضة بانتظام: تساعد الرياضة على الاحتفاظ بالقوام الممشوق، وتحمي الجسم من زيادة الوزن وتراكم الدهون مرة أخرى، إضافة إلى حمايتها من أمراض القلب ومن داء السكري من النوع الثاني.
  • تعلم الاسترخاء: يساعدك الاسترخاء على التخلص من الضغوط العصبية التي تزيد من هرمون الكورتيزول؛ الذي يسبب تراكم الدهون خصوصا في منطقة البطن.
  • النوم ليلا: يساعد النوم الجيد ليلا على تهدئة الأعصاب، كذلك يمنعك من الأكل ليلا بطريقة غير صحية، مما يجنبك اكتساب الدهون مرة أخرى.

 

 

“اعرف المزيد عن: كم تبلغ مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

 

 

افتح الصورة للتواصل مع دكتور محمد أبوليلة أفضل إستشاري جراحة التجميل في مصر

دكتور-محمد-أبوليله

 

شفط الدهون كم كيلو ينزل؟

 

يتساءل أغلب الأشخاص قبل عملية الشفط، كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ ولكن، في الحقيقة يجب أن يفهم كل شخص يفكر في عملية شفط الدهون، أنها عملية تنسيق موضعي للقوام، وليست عملية للتخلص من السمنة.

 

يظن البعض أن عملية الشفط سوف تقلل الكثير من الكيلوجرامات، وتخلصهم من السمنة المفرطة، وهذا الأمر غير صحيح؛ إذ إن من الشروط التي يجب أن تتوافر قبل العملية، هو اقتراب الشخص من الوزن المثالي.

 

وملحوظة أخرى أن الدهون خفيفة الوزن مقارنة بالعضلات، لذلك قد يشفط الطبيب كمية من الدهون تؤثر فى شكل الجسم كثيرا، لكن على الميزان يكون التغير طفيف.

 

“اقرأ المزيد عن: ترهل الجلد بعد عملية شفط البطن، وكيفية تجنبه

 

وختاما…

بعد أن فهمنا جيدا إجابة سؤال هل تعود الدهون بعد عملية الشفط، وعرفنا شفط الدهون كم كيلو ينزل، ننصحك بالاهتمام بنصائحنا حتى تجعل نتائج شفط الدهون تدوم فترة أطول، وتتمتع بقوام ممشوق وجذاب.

 

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب