fbpx

تصغير الأنف الكبير – أهمية لصقات الأنف

تصغير الأنف الكبير – أهمية لصقات الأنف

تجذب ملامح الوجه الجميلة انتباه كل من يراها وتزيد الثقة بالنفس خصوصا حجم الأنف الذي يؤثر على ملامح الوجه كلها،

 

لذلك لا نستغرب من إقبال الكثير من النساء والرجال على عمليات تصغير الأنف الكبير رغبة منهم في الحصول على حجم أنف متناسق مع ملامح وجوههم.

 

الجدير بالذكر أن عمليات تجميل الأنف لا تعد رفاهية فقط، إذ تساعد هذه العمليه في حل العديد من مشكلات التنفس في بعض الأحيان،

 

إضافة لدورها في تحسين الحالة النفسية وإقبال الشخص على الحياة والعمل والخروج.

 

لذلك نتعرف في هذا المقال إلى الطرق المختلفة لتصغير الأنف الكبير، فتابعوا معنا…

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

تصغير الأنف الكبير 11
تصغير الأنف الكبير

لماذا يخضع الأشخاص لعملية تجميل الأنف؟

 

على الرغم من كون السبب الرئيس لخضوع الأشخاص لعمليات تجميل الأنف هو الحصول على أنف صغيرة جذابة وتصغير الأنف الكبير،

 

فإن بعض الأشخاص قد يلجئون لعمليات تجميل الأنف لإصلاح مشكلة في مجرى التنفس أو علاج الشخير.

 

إضافة لتوسيع فتحات الأنف إذا كانت تعيق التنفس بسهولة، أو إصلاح كسور الأنف بعد الحوادث أو تصليح عيوب الأنف الخلقية التي يولد بها الشخص.

 

 

افتح الصورة للتواصل مع دكتور محمد أبوليلة أفضل إستشاري جراحة التجميل في مصر

 

دكتور-محمد-أبوليله
دكتور محمد أبوليله

 

طرق تصغير الأنف الكبير

 

على الرغم من نجاح العمليات الجراحية في تصغير الأنف الكبير فإن بعض الأشخاص الذين يخشون فكرة التخدير الكلي والخضوع للعمليات الجراحية يحبذون الطرق الأخرى لتصغير الأنف،

 

لذلك نتطرق إلى الطرق المختلفة لتصغير الأنف الكبير ونذكر منها:

 

تصغير الأنف بدون جراحة

 

تستميل فكرة تصغير الأنف بدون جراحة كثير من الأشخاص لتجنب أضرار التخدير وللعودة لممارسة الأنشطة اليومية بسرعة دون الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة.

 

تعرف عملية تجميل الأنف السائلة أو تجميل الأنف في ربع ساعة بأنها الطريقة السريعة البديلة للعمليات الجراحية،

 

وتعتمد فكرتها على إصلاح مشكلات الأنف الجمالية عن طريق حقن مادة زلالية تشبه الجل أو الفيلر في أماكن النتوءات أو الاعوجاج.

 

في حقيقة الأمر على الرغم من سرعة وسهولة هذه الطريقة، فإن نتائجها لا تدوم للأبد مثل الطريقة الجراحية، بل تستمر مدة تتراوح من 6 أشهر إلى 4 أعوام باختلاف نوع المادة المحقونة.

 

غير أن بعض الأشخاص يرون أن هذه ميزة لتجربة شكل الأنف على وجوههم وإذا لم يعجبهم فسوف يعود الأنف للشكل القديم بسهولة على عكس العمليات الجراحية الدائمة.

 

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

تصغير الأنف الكبير 22
تصغير الأنف الكبير

 

تصغير الأنف الكبير بالعمليات الجراحية

 

تحظى الوصفات الطبيعية بشعبية كبيرة لانخفاض تكلفتها وانخفاض احتمالية حدوث آثار جانبية أو أضرار منها، ولكن فيما يخص تصغير الأنف طبيعيا نجد أن هذه الطرق لا تجدي ولا تنفع.

 

بل تظل العمليات الجراحية هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلات الأنف الوظيفية والتجميلية، إذ إن حتى عملية تجميل الأنف بدون جراحة لا تحل المشكلات الوظيفية للأنف.

 

نقسم طرق عمليات تجميل الأنف الجراحية إلى:

 

عملية تجميل الأنف المغلقة

 

تتميز هذه الطريقة بأنها لا تترك شقوقا جراحية بعدها على السطح الخارجي للأنف، إذ يصل الجراح إلى غضاريف الأنف من داخل فتحات الأنف دون المساس بالجلد.

 

عملية تجميل الأنف المفتوحة

 

تجرى هذه العملية من خلال شق صغير من الخارج في عمود الأنف حتى يتمكن الجراح من رؤية الغضاريف بشكل أوضح.

 

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة فإنها تمنح الجراح رؤية أوضح ومن ثم تكون النتائج أكثر دقة وتعطي نتائج مبهرة.

 

الجدير بالذكر أن كلا الطريقتين تحتاج إلى التخدير الكلي وفترة متوسطة من النقاهة بعدها حتى يخف التورم ويظهر شكل الأنف الجديد.

 

تصغير الأنف الكبير بالمكياج

 

تعد طريقة تصغير الأنف بالمكياج مناسبة جدا لتجربة شكل الأنف قبل قرار العملية، أو في المناسبات التي تريد النساء فيها الظهور بشكل جديد دون الحاجة للخضوع إلى العمليات الجراحية.

 

تعتمد طريقة تصغير الأنف بالمكياج على استخدام درجة فاتحة ودرجة غامقة من مساحيق التجميل، بهدف إبراز أجزاء من الأنف وجعل أجزاء مختفية أكثر بفضل الخداع البصري الناتج عن تدرج الألوان.

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

تصغير الأنف الكبير 24
تصغير الأنف الكبير

 

أهم النصائح المتعلقة بعملية تصغير الأنف الكبير

 

يساعد الفهم الجيد للنصائح والإرشادات المتعلقة بالعمليات الجراحية على تجنب الأضرار المحتملة للعمليات والحصول على أفضل نتائج منها.

 

  1. قبل اتخاذ قرار العملية اسأل جيدا عن خبرة الطبيب في مثل هذه العمليات واطلع على صور العمليات قبل وبعد لتطمئن على مدى مهارة الطبيب.
  2. احرص على إخبار الطبيب بالتفصيل عن الأمراض التي تعانيها أو الأدوية التي تتناولها خصوصا الأدوية المتعلقة بسيولة الدم لتجنب النزف في أثناء العملية.
  3. اهتم بالغذاء الصحي لتحسين صحة الجسم وقدرته على التعافي وابتعد عن التدخين تماما لما له من تأثير سلبي على قدرة الجسم على الشفاء.
  4. استمع جيدا لشرح الطبيب عن خطوات العملية حتى تفهم كل التفاصيل جيدا واسأل عن أي استفسار تقلق بشأنه.
  5. توقع أن تظهر الأنف بعد العملية متورمة وحمراء اللون لبعض الوقت، وتزول هذه الآثار تدريجيا مع مرور الوقت وتظهر نتائج العملية بعدها.

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

تصغير الأنف الكبير 446
تصغير الأنف الكبير

 

أضرار تجميل الأنف

 

بعد أن فهمنا طرق تصغير الأنف الكبير جراحيا ودون جراحة، نتعرف إلى أضرار تجميل الأنف حتى نحكم على جميع تفاصيل عمليات تجميل الأنف.

 

على الرغم من ندرة حدوث هذه الأضرار فإنه من اللازم التنويه عنها حتى تتجنب أسبابها قدر الإمكان، وتتوخ الحذر والدقة في اختيار الجراح الذي ستخضع للجراحة معه.

 

نذكر من هذه الأضرار:

 

  • تضرر العصب المسؤول عن الشم في أثناء الجراحة مما يؤدي إلى فقدان حاسة الشم بعد العملية.
  • تورم الأنف بشكل مزعج نتيجة تجمع الماء في مكان العملية، خصوصا مع إهمال استخدام لصقات الأنف بالطريقة التي يصفها الطبيب.
  • صدور أصوات في أثناء التنفس مما يسبب الحرج والانزعاج للأشخاص.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بصعوبة في التنفس بعد العملية نتيجة شكل الأنف الجديد من الداخل.
  • ظهور ندبة واضحة بعد العملية مع تغير لون الجلد مما يسبب الضيق والحزن للأشخاص، ولكن يمكن تجنب هذه المشكلات باختيار جراح تجميل شاطر ومميز.

 

 

تواصل معنا واتس اب

 

تصغير الأنف الكبير 67
تصغير الأنف الكبير

أهمية لصقات الأنف بعد عملية التجميل

 

تساعد لصقات الأنف بعد عملية التجميل على الحد من حدوث التورم والكدمات في مكان العملية الجراحية، كما تحسن من نتائج العملية وتسرع من ظهور النتائج.

 

ذلك لأنها تضغط على الجلد تجاه غضاريف الأنف وعظامها، حتى لا يترهل الجلد أو تتراكم السوائل بينه وبين أنسجة الأنف.

 

إضافة لحمايتها لمكان العملية من التلوث أو الإصابة بالعدوى البكتيرية، ومن ثم تمنح الجرح الفرصة ليلتئم دون مشكلات فتضمن لك أن يظهر بأفضل شكل بعد الالتئام.

 

في الختام بعد أن تعرفنا إلى طرق تصغير الأنف الكبير ننصح بضرورة فحص الطبيب المختص لك لتحديد الطريقة المناسبة لحالتك قبل الخضوع للعملية، حتى تتجنب الآثار الجانبية قدر الإمكان وتتمتع بشكل الأنف الجديد المتناسق مع وجهك.

واتساب فيسبوك انستجرام يوتيوب